قَــلـمـي🖊️ بـُنــدقــيــتـي
أصدرت “هيئة علماء المسلمين في لبنان” بياناً بخصوص توقيع إطار الاتفاق بين الدولة اللبنانية والكيان الصهيوني أكدت فيه -بعد اطلاعها على بنود إطار الاتفاق المذكور وفق ما تم نشره في وسائل الإعلام- على رفضها لأي اتفاق يتضمن اعترافا بشرعية الكيان الصهيوني الذي يحتل فلسطين والجولان وجزءا كبيرًا من الجنوب العزيز، ورفضها لأي اتفاق يمهّد لتطبيع العلاقات مع هذا الكيان الغاصب، وكذلك رفضها لأي اتفاق لا يتضمن وقفا فوريا للعدوان وانسحابا شاملا من كل لبنان، بالإضافة إلى رفضها لأي اتفاق يتضمن إقرار وصاية خارجية على الدولة اللبنانية. وبناءً على ذلك، دعت الهيئة المجلس النيابي إلى رفض هذا الإطار وإسقاطه، كما دعت إلى مؤتمر وطني جامع برعاية رئيس الجمهورية للبحث في السبل التي تضمن إنهاء كل احتلال وكل وصاية خارجية وتحقيق السيادة على كامل الأراضي اللبنانية.”


