قَــلـمـي🖊️ بـُنــدقــيــتـي

أعلن وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو عن وضع عملية واضحة ومنظمة تهدف إلى استعادة سيادة لبنان الكاملة ونزع سلاح “حزب الله”، مؤكداً أن الاتفاق الإطاري سيعيد إسرائيل إلى الحدود فور انتهاء التهديدات الأمنية.

واعتبر روبيو أن التوقيع على هذا الإطار الثلاثي بين لبنان و”إسرائيل” والولايات المتحدة يمثل محطة بارزة جديدة ضمن جهود الرئيس ترامب لإرساء سلام واستقرار دائمين في المنطقة، مشدداً على أن واشنطن ستظل منخرطة على نحو كامل في هذا المسار مع تخصيص موارد ضخمة لدعمه؛ حيث تشمل هذه الموارد تقديم 100 مليون دولار كمساعدات إنسانية فورية للبنان بالتنسيق مع الأمم المتحدة بالإضافة إلى إبداء وزارة الحرب استعدادها لتقديم أكثر من 30 مليون دولار لدعم الجيش اللبناني، بالتوازي مع إنشاء مجموعة تنسيق عسكرية ثلاثية الأطراف للإشراف على تنفيذ بنود الاتفاق.”