قَــلـمـي🖊️ بـُنــدقــيــتـي
في تحذير شديد اللهجة يعكس تصاعد حدة المواقف الإقليمية، وضع رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني، إبراهيم عزيزي، “الخطوط الحمراء” لبلاده إزاء التواجد الأميركي في المنطقة، مؤكداً أن السبيل الوحيد لضمان أمن واستقرار المنطقة يكمن في الابتعاد الكامل عن واشنطن ونفوذها.وحذر عزيزي قادة دول مجلس التعاون الخليجي من أن المراهنة على السيناريوهات الأميركية “ستذري باستقرارهم وأمنهم أدراج الرياح”، داعياً إياهم إلى قراءة المشهد بعناية بعد أن تحولت القواعد العسكرية الأميركية في بلدانهم إلى مصدر تهديد مباشر بدلاً من توفير الأمن. وفي سياق متصل، شدد المسؤول الإيراني على أن القدرات الصاروخية وسلاح المسيرات، إلى جانب إدارة مضيق هرمز الاستراتيجي، تشكل كلها خطاً أحمر جاداً وحاسماً بالنسبة للجمهورية الإسلامية.”


