قَــلـمـي🖊️ بـُنــدقــيــتـي
رحبت الخارجية اللبنانية بالبيان المشترك الصادر عن الاجتماع الوزاري بين مجلس التعاون لدول الخليج والولايات المتحدة الأميركية أمس الخميس بشأن التطورات في المنطقة وثمّنت الوزارة ما تضمنه البيان بشأن لبنان ولا سيما ترحيبه بالمفاوضات الجارية بين لبنان و”إسرائيل” برعاية أميركية، وتشديده على أهمية الحفاظ على مسار التفاوض وعدم ربطه بأي نزاعات أخرى.وأشادت الخارجية بالتأكيد الوارد في البيان على أن السيادة اللبنانية الكاملة لا يمكن أن تتحقق في ظل احتفاظ جماعات مسلحة غير حكومية بقدرات عسكرية، إضافة إلى الدعوة لنزع سلاح جميع هذه الجماعات بالكامل، وحصر استخدام القوة بيد الدولة اللبنانية وحدها.”


