قلمي 🖊️ بندقيتي- مكتب بيروت
تحدث الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم في ختام المسيرة العاشورائية للعاشر من محرم في الضاحية الجنوبية لبيروت وأبرز ما تضمنته:”هذا المشهد العاشورائي هو أيقونة التاريخ في التضحية والعطاء والخلود وفي هذا العام رأينا الإحياء العاشورائي العظيم وحضور الناس في كل مكان رغم التهجير والنزوح والألم والفقد والصعوبات فأمانة الشهداء والجرحى والأسرى هي أمانة في أعناقنا سنحمي ما ضحوا من أجله أضاف:” نور كربلاء بدأ يمتد والتحرير قادم وواجهنا حرباً لإلغاء وجود حزب الله وبيئته وشعبه والمواطنين المرتبطين به في لبنان والمقاومة مستمرة بوجودها وحصورها وقرارها وهي عماد استقلال لبنان وتحريره وسقف السيادة يمكن تحقيقه في أن نبقى في إطار اتفاق 27/11/2024 على قاعدة جنوب نهر الليطاني حصراً” واكد على أن “”إسرائيل” موجودة في لبنان لأنها تريد احتلاله في إطار مشروع “إسرائيل الكبرى” والمقاومة وجدت بسبب العدوان والاحتلال واليوم إيران تصنع المستقبل ليس لها فقط بل للمنطقة ورغم العدوان إيران صمدت واستطاعت أن تقف وتصمد”أردف قوله:”كسرنا المشروع الإسرائيلي الأميركي ودخلنا مرحلة جديدة ومن يريد أن يعمل فعليه أن يعمل على أساس هذه المرحلة الجديدة وعلى السلطة السياسية أن تُعيد النظر في مسارها في جمع الكلمة ووحدة الصف الموقف بمواجهة العدو الاسرائيل والتوقف عن تنفيذ إملاءاته.”وشدد على أن:” إيران صمدت وقدّمت الإمام الخامنئي رمزًا وعلمًا ونورًا وثورة وتعبئة مع القادة والناس والمدنيين والتضحيات الكبيرة”.
وتطرق الى مذكرة التفاهم بالقول:” هي إعلان رسمي بهزيمة أميركا و”اسرائيل”
وإيران تصنع المستقبل اليوم لها وللمنطقة لقد تعاونّا مع إيران في فترة العدوان وكسرنا المشروع معًا وعملنا كمحور وشكرًا لإيران حتى يدخل الشكر الى النفوس المريضة وسنبقى مع إيران ونريد أن نكون وحدة حال لأنه تبيّن أن قوتكم مع قوة المقاومين في الميدان تساعد في إيجاد التوازن المناسب لكسر “اسرائيل” وطردها من أرضنا”تابع:”لا خيار أمام “اسرائيل” إلّا الانسحاب الكامل من كلّ شبر وأرض لبنانية وإيقاف العدوان الذي فشل في تحقيق الأهداف التوسعية أيّ التزام ضدّ سيادة لبنان لن يمرّ.”كما توجه بخطابه للسلطة اللبنانية فقال:”لا تستطيع السلطة أن تعادي أكثر من نصف الشعب اللبناني ولضرورة الاستفادة من مسار التفاهم بين ايران وأميركا كداعم أساسي للسيادة اللبنانية أرسلها الله كهبة.. كفّوا أيدي الدول العربية والأجنبية التي تضغط عليكم للفتنة ولمصالح “اسرائيل””أضاف:” نرحّب بالدول العربية التي تعمل على إعادة الإعمار واستعادة السيادة وتقوية الجيش اللبناني وإخراج “اسرائيل” ويمنعها من تحقيق أهدافها،”توجه الى فلسطين وأهل غزة قائلا”:”ستبقى فلسطين هي البوصلة ونقدر تضحيات وشهدائها أهل غزة نحن معكم وسنبقى حتى التحرير ونراه قريبا”وختم :”تحية الى الشعب اليمني العزيز والمضحّي..وتحية الى الشعب العراقي حكومة وشعبًا ومرجعية وحشدًا سينتصر أصحاب الحق وسنبقى على شعار هيهات منّا الذلّة،”


