قَــلـمـي🖊️ بـُنــدقــيــتـي
🛑كتب المحرر السياسي
اتجهت الأنظار مساء اليوم الخميس 25 يونيو إلى مقر وزارة الخارجية الأميركية في العاصمة واشنطن حيث سيتم التوقَّيع عند الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت واشنطن (أي الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت بيروت)”إعلان النوايا” بين لبنان وكيان العدو الصهيوني في ختام الجولة الخامسة من المفاوضات التي استمرت ثلاثة أيام برعاية أميركية وهي خطوة تمهّد لاستكمال المباحثات حول الملفات الأمنية والعسكرية العالقة من دون أن ترقى إلى مستوى اتفاق نهائي.
وتأتي هذه الخطوة وسط تباينات واسعة بين الجانبين، إذ وصفت مصادر إسرائيلية الجولة الحالية بأنها “الأسوأ” منذ انطلاق المسار التفاوضي على الرغم من إعلان وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو أن واشنطن باتت “قريبة جداً” من التوصل إلى التزام متبادل بين الطرفين مؤكداً إحراز تقدم واضح في عدد من الملفات..وبانتظار المؤتمر الصحفي في هذا الشأن الذي دعت إليه وزارة الخارجية الأمريكية.


