قَــلـمـي🖊️ بـُنــدقــيــتـي
🛑كتب محرر الشؤون العبرية:
في تصعيد علني يعكس نوايا الاحتلال الاستيطانية والتي تطيح باتفاقات وقف إطلاق النار بعرض الحائط وخرقه للتفاهمات صرح وزير حرب العدو “يسرائيل كاتس” بكل وقاحة :اننا سنبقى بالمناطق العازلة في غزة ولبنان وسوريا بدون يقود زمنية لحماية مستوطناتنا ولن نتهاون في المصالح الأمنية”معتبراً أن :”كل دولار يدخل إلى خزينة إيران هو دولار تحول إلى صاروخ باليستي في إيران، وإلى مسيرة في لبنان وإلى صاروخ بغزة ومسيرة في اليمن ” وأكد على أن: “سياستنا لحماية حدود دولة إسرائيل بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وبالتعاون مع الجيش واضحة سيبقى الجيش في المناطق الأمنية إلى أجل غير مسمى لحماية سكاننا ومجتمعاتنا من العناصر الجهادية.”وفيما يتعلق بالقطاع الأمني في لبنان قال: “نعارض انسحاب قوات الجيش من المنطقة الأمنية في لبنان رغم كل الضغوط الحالية والمستقبلية لن ننسحب وهدف بقاء الجيش في المنطقة الأمنية في لبنان حماية المجتمعات الشمالية، وإحباط التهديدات، وتدمير البنية التحتية للإرهاب في المنطقة تحت الأرض وفوقها أمن المواطنين الإسرائيليين وأمن قواتنا فوق كل اعتبار آخر”.كما وجه كاتس تهديداً مباشراً إلى إيران قائلاً: “إذا هاجمت إيران دولة إسرائيل بسبب أفعالنا في لبنان فسوف نهاجمها بكل قوتنا بطريقة ستوضح لها بوضوح الفجوة في القوة بيننا”.


