قَــلـمـي🖊️ بـُنــدقــيــتـي

🛑كتب محرر الشؤون العبرية

أعلن رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو في تصريح:” أن الحرب التي انطلقت في السابع من أكتوبر الماضي قد انتقلت رسمياً إلى مرحلتها الثانية أي بمرحلة “الجبهات المفتوحة” ولا يزال هناك الكثير مما يتعين علينا القيام به على جبهات غزة ولبنان وإيران. “

واستذكر رئيس وزراء العدو بدايات المواجهة مسترجعاً تلك اللحظات بالقول :”إنه كان يبدو في السابع من أكتوبر وكأن دولة إسرائيل ذاهبة إلى نهايتها وأهم ما أنجزته إسرائيل في هذه الحرب هو كسر حاجز الخوف.​”

وفي تفاصيل الملف اللبناني كشف عن إقامة حزام أمني عازل في جنوب لبنان بهدف منع حزب الله من شن هجمات، مجدداً التأكيد على: أن العمل العسكري هناك لم ينتهِ بعد وما زال هناك ما يجب فعله في لبنان ونقيم حزاما” امنيا” عازلا” .”

في حين عرج على الجانب الاجتماعي الداخلي متعهداً بـ “حماية إخواننا الدروز”.
أما في ما يخص المواجهة مع طهران فقد أقر رئيس وزراء العدو بتنفيذ العديد من العمليات الأمنية والعسكرية داخل إيران مشيراً إلى أن الجهود مستمرة بهدف الحيلولة دون امتلاكها سلاحاً نووياً.