قَــلـمـي🖊️ بـُنــدقــيــتـي
في خطوة تعكس عمق التنسيق الدبلوماسي بين البلدين أكد رئيس الوزراء الباكستاني “شهباز شريف” على التزام بلاده بدعم مسار التهدئة الإقليمية نافياً بشكل قاطع وجود أي بنود أو نقاشات تتعلق بملف الصواريخ الباليستية الإيرانية ضمن التفاهمات الأخيرة الموقعة بين إسلام آباد وطهران.
وخلال خطابه الترحيبي برئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية “مسعود بزشكيان” الذي يزور باكستان مجدداً عبر “شريف” عن ارتياحه البالغ لتطور العلاقات الثنائية ومباركته لجهود وقف إطلاق النار والتفاهم بين إيران والولايات المتحدة مشيداً بالرؤية الاستشرافية للرئيس الإيراني والقيادة الحكيمة لقائد الثورة الإسلامية التي تفتح آفاقاً للتفاؤل بمستقبل مشرق للمنطقة. “
واغتنم رئيس الوزراء الباكستاني هذه المناسبة لتقديم واجب العزاء للشعب الإيراني في ضحايا الأحداث الأخيرة معرباً عن تقديره العالي للثقة التي أولتها طهران للدور الوسيط الباكستاني ومؤكداً بعبارات قاطعة أن بلاده :٫انطلاقاً من روابط الأخوة، لن تخيب أمل إيران أبداً وستستمر في دفع مسار السلام القائم على الاحترام المتبادل وتوسيع التعاون الثنائي في شتى المجالات. “
وفي ختام تصريحاته أثنى شريف على الجهود الدبلوماسية الحثيثة التي بذلها مسؤولون بارزون من الجانبين وخص بالذكر سيد عاصم منير، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الباكستاني، ووزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، معرباً في الوقت ذاته عن تقديره للدعم الذي قدمته دول صديقة شملت قطر والسعودية وتركيا لإنجاح هذا المسار المتقدم.”


