اعداد: سنا كجك
עריכת: סנה קוג’ק
يقدم موقع قلمي🖊️ بندقيتي الاخباري النشرة المسائية الموجزة لآخر التطورات والمستجدات الخاصة بأخبار الكيان المحتل من صحف ومواقع وقنوات واذاعات أبرز ما تضمنته:
🛑رسالة تهديد لرئيس مدينة في إيطاليا: “لا تستقبلوا الإسرائيليين!
افاد موفد “القناة 13″العبرية إلى المؤتمر في سويسرا:أن كل من حضر المؤتمر أمس، وسمع فانس وهو يقدم نهج الرئيس يدرك أن المسألة حُسمت: بالنسبة إلى الأمريكيين، حرب إيران انتهت حتما وحرب لبنان كذلك.!أضاف:”لقد تُركنا وحدنا، وهذه هي الورطة الاستراتيجية بعينها التي تقف فيها إسرائيل.!وجهة نظري كإسرائيلي أرى مجددا كم أننا خارج الحسابات، وإلى أي حد مأزقنا الاستراتيجي كبير البيان الختامي يتحدث عن آلية لإنهاء الصراع في لبنان، من دون أن يذكر إسرائيل، ومن دون أن يكون لإسرائيل دور في الحدث.”!!
ذكرت القناة 13 العبرية:بعد أن أفدنا أمس بأن رئيس الشاباك السابق رونين بار وزوجته اضطرا إلى مغادرة الإمارات في أعقاب إنذار أمني استثنائي، قالت مصادر للقناة 13 هذا الصباح إن الإخلاء حدث في أعقاب إنذار بشأن تهديد إيراني باستهدافه.
نقلت سي إن إن عن مصدر إسرائيلي: إسرائيل تدرس الإعلان عن انسحابات رمزية من أراض تحتلها جنوبي لبنان.
نشرت قناة I24 العبرية:الرئيس السوري الشرع يرفض مجدداً إمكانية التدخل ضد حزب الله.
نقلت هآرتس:عن مصادر أمنية: رئيس الشاباك “دافيد زيني” يحذر من أن “السابع من أكتوبر المقبل سيأتي من إيلات ويعتبر إيلات نقطة ضعف أمنية بسبب موقعها المعزول بالأساس.
صرح سموتريتش:نحن باقون في جنوب لبنان ما دام حزب الله لم يجرد من سلاحه، سنبقى هناك سنوات حسب ما يتطلب الأمر، في الشقيف وما بعده أيضا، كي نضمن أمن سكان الشمال لسنوات طويلة جدا مقبلة، وكي نضمن ألا يعود حزب الله إلى التعاظم والتسلح.
علق المحلل يوسي يهوشع – القناة 15 العبرية:اتفاق الاستسلام الأمريكي أمام إيران يُدخل إيران إلى آلية الرقابة والإشراف في لبنان. أضيفوا إلى ذلك تصريحات فانس وستحصلون على كارثة بالنسبة لإسرائيل.!!
قال نتنياهو:توجيهاتي واضحة ولم تتغير، بأنه لدى قواتنا في جنوب لبنان حرية عمل كاملة لإحباط أي تهديد ضدهم أو ضد سكان مستوطنات الشمال، ولا توجد لدى الجيش أي قيود في هذا الشأن وسنبقى في الحزام الأمني بجنوب لبنان بقدر ما تقتضيه الحاجة.
هيلل بيتون روزين – القناة 14: نتنياهو يقول: “الجيش الإسرائيلي له حرية التصرف لإحباط أي تهديد مباشر أو ناشئ، لا توجد أي قيود على القوات في لبنان والأقوال والواقع منفصلان خلال 48 ساعة الماضية لم تحدث أي هجمات في جنوب لبنان.
اوردت معآريف:الجيش الإسرائيلي يبلغ “فرق الاستنفار” في المناطق الشمالية بانتهاء نشاطها ابتداء من الاحد المقبل في ضوء وقف إطلاق النار في لبنان.
ابانت قناة كان العبرية:رسالة تهديد أُرسلت إلى رئيس مدينة في إيطاليا: “لا تستقبلوا اليهود والإسرائيليين وفقاً لتقرير نشرته صحيفة “لا ريبليكا” الإيطالية نهاية الأسبوع تتضمن الرسالة طلباً بطرد أعضاء الجالية الإسرائيلية من المدينة في إقليم بييمونتي وعدم التعاون معهم.
نشرت قناة كان العبرية:”نتنياهو” قرر إجراء الانتخابات الداخلية بحزب الليكود – البرايمرز وبنفس الوقت قرر الحصول على عشرة أسماء محصنة له داخل قائمة الحزب.
ذكرت قناة i24 العبرية:وفد “اسرائيل” ينطلق غدا الى واشنطن جولة مفاوضات جديدة بين “إسرائيل” ولبنان تبدأ غداً الثلاثاء في الولايات المتحدة الأمريكية.كما افادت القناة :أن مدير عام وزارة الجيش الإسرائيلي اللواء احتياط أمير برعام، اجتمع اليوم بالهند بوزير الدفاع الهندي لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين.
قال المتطرف سموتريتش: “دمج النساء في الوحدات القتالية يقلل من مستوى وكفاءة الجيش الإسرائيلي”.
ذكر موقع والا العبري:شروط الجيش للانسحاب من لبنان الانسحاب من المناطق التي لا يمكن لحزب الله إطلاق الصواريخ منها اتجاه اسرائيل.
اوردت القناة 15 العبرية:نفتالي بينيت يهاجم نتنياهو: “تتحدث عن حرية العمل العسكري في لبنان ثم تقيدون أيادي جنودنا هناك”.
أشارت القناة 13 العبرية:الى أن مخاوف في إسرائيل من أن الرئيس ترمب سيكبح أي خطة لعملية عسكرية في غزة، وسيوافق على إبداء مرونة أمام حماس في كل ما يتعلق بتفكيك سلاحها أضافت: ترمب يكبح إسرائيل ليس فقط في لبنان بل في كل الساحات، والقيود الأمريكية على الجيش الإسرائيلي وحكومة إسرائيل تتعاظم في ساحات مختلفة.”


