قَــلـمـي🖊️ بـُنــدقــيــتـي

في اختراق دبلوماسي جديد لتهدئة الأوضاع الإقليمية، تكللت الجهود القطرية والباكستانية بنجاح أولي في تقريب وجهات النظر بين واشنطن وطهران عبر محادثات مباشرة في سويسرا.​حيث أعلنت وزارة الخارجية القطرية عن صدور بيان مشترك بين قطر وباكستان، يعلن اختتام الجلسة الأولى من المباحثات رفيعة المستوى بين الولايات المتحدة وإيران، والتي جرت في جو إيجابي وبناء في إطار مذكرة تفاهم بين الطرفين.​وقد أسفرت هذه المحادثات عن إحراز تقدم مشجع، شمل وضع آلية للمحادثات الفنية المقبلة، بالإضافة إلى الاتفاق على إنشاء لجنة رفيعة المستوى لتوفير الإشراف السياسي على جهود الوساطة، على أن يرفع كبار المفاوضين تقارير دورية إليها. ​وفي خطوة عملية لإنهاء التصعيد، اتفق الطرفان على إنشاء خلية مخصصة لإنهاء الصراع بينهما بتسهيل من الوسطاء، لضمان الالتزام بوقف العمليات في لبنان. كما اعتمدت اللجنة رفيعة المستوى خريطة طريق واضحة تهدف إلى التوصل لاتفاق نهائي وشامل خلال 60 يوماً.”